فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الصف المقلوب. استراتيجية حل المشکلات. مهارات التعلم الذاتي. الکفاءة الذاتية في تدريس العلوم تصور مقترح للدمج بين استراتيجتي الصف المقلوب وحل المشکلات وفاعليته فى تنمية مهارات التعلم الذاتي والکفاءة الذاتية في تدريس العلوم لدى طلاب کلية التربية [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 73-122]
  • الاخطاء النحوية فاعلية برنامج مقترح قائم علي استخدام ورش التفاوض الکتابي لعلاج الاخطاء النحوية الشائعة باللغة الفرنسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس الرسمية المتميزة للغات [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 385-443]
  • الإخفاق المعرفي الاتجاه نحو الإحصاء الحيوي وعلاقته بالإخفاق المعرفي والاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلبة کلية الطب جامعة الملک فيصل [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 163-190]
  • الانخراط فى التعلم أثر استخدام استراتيجية معرض التجول فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفکير المتجدد والانخراط فى التعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 219-288]
  • الاندماج الأکاديمي الاتجاه نحو الإحصاء الحيوي وعلاقته بالإخفاق المعرفي والاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلبة کلية الطب جامعة الملک فيصل [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 163-190]
  • الانشطة المصاحبة برنامج لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضه باستخدام فيديوهات اليوتيوب والأنشطة المصاحبة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 289-348]
  • التعليم المتنقل جاهزية جامعة الملک سعود لتطبيق التعليم المتنقل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 285-304]
  • التفکير المتجدد أثر استخدام استراتيجية معرض التجول فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفکير المتجدد والانخراط فى التعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 219-288]
  • التلعثم فعالية بعض الأنشطة المتكاملة في تخفيف حدة التلعثم لدى عينة من المراهقين [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 445-462]
  • الدمج التربوي التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين " [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 463-506]
  • الذکاء الثقافي – التوافق العام الذکاء الثقافي والتوافق العام فى ضوء متغيرى النوع والثقافة (دراسة عبر ثقافية) [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 173-207]
  • الرضا الزواجي الرضا الزواجي وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى المتزوجات العاملات وغير العاملات بمدينة أبها [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 353-405]
  • السعوديات – تحليل المسار المرونة النفسية کمتغيّر معدّل للعلاقة بين أزمة منتصف العمر والفراغ الوجودي لدى السعوديات في مرحلة منتصف العمر [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 249-282]
  • الطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 107-134]
  • الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين " [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 463-506]
  • الفراغ الوجودي المرونة النفسية کمتغيّر معدّل للعلاقة بين أزمة منتصف العمر والفراغ الوجودي لدى السعوديات في مرحلة منتصف العمر [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 249-282]
  • الكلمات الافتتاحية : التنمر المدرسي التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين " [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 463-506]
  • الكلمات المفتاحية: الأنشطة المتكاملة فعالية بعض الأنشطة المتكاملة في تخفيف حدة التلعثم لدى عينة من المراهقين [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 445-462]
  • الکلمات المفتاحية : استراتيجية معرض التجول أثر استخدام استراتيجية معرض التجول فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفکير المتجدد والانخراط فى التعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 219-288]
  • الکلمات المفتاحية: الاتجاه نحو الإحصاء الحيوي الاتجاه نحو الإحصاء الحيوي وعلاقته بالإخفاق المعرفي والاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلبة کلية الطب جامعة الملک فيصل [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 163-190]
  • الکلمات المفتاحية:)التربيةالإعلامية أثر تدريس مقرر التربية الإعلامية في تنمية بعض مهارات التفکير العليا لدى عينة من طلبة الإعلام في أکاديمية الشروق" [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 191-218]
  • الکلمات المفتاحية :التعليم الهجين دور التعليم الهجين في تنمية مهارات طرق التدريس لطالبات الدراسات العليا شعبة التربية الموسيقية [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 135-161]
  • الکلمات المفتاحية : الخدمات التربوية تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 107-134]
  • الکلمات المفتاحية: تطوير أساليب التقويم تطوير أساليب تقويم أداء الطلبة المعلمين في التربية العملية بکلية التربية بجامعة6 أکتوبر في ضوء الجدارات المهنية لجائحة فيروس کورونا [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 23-70]
  • الکلمات المفتاحية: تکنولوجيا النانو- التطبيقات البيئية الخضراء لتکنولوجيا النانو تصميم برنامج لتنمية الوعي بالتطبيقات البيئية الخضراء لتکنولوجيا النانو للطلاب المعلمين بشعبة الجغرافيا بکلية التربية جامعة حلوان، وقياس فاعليته. [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 71-106]
  • الکلمات المفتاحية: مجالس الکليات مجالس کليات جامعة العريش في ظل أزمة کورونا: تحديات الواقع وسيناريوهات المستقبل [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 349-384]
  • الکلمات المفتاحية : مفاهيم فيزيائية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضه باستخدام فيديوهات اليوتيوب والأنشطة المصاحبة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 289-348]
  • المتزوجات العاملات وغيرالعاملات الرضا الزواجي وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى المتزوجات العاملات وغير العاملات بمدينة أبها [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 353-405]
  • المراهقين فعالية بعض الأنشطة المتكاملة في تخفيف حدة التلعثم لدى عينة من المراهقين [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 445-462]
  • المرحلة الابتدائية فاعلية التدريب على مهـارات الوعــي الصـوتي في عـلاج صعوبات القراءة الجهرية (الاضطرابات الصوتية) لدى تلامـيذ المرحـلة الابتدائية [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 23-70]
  • المرونة النفسية المرونة النفسية کمتغيّر معدّل للعلاقة بين أزمة منتصف العمر والفراغ الوجودي لدى السعوديات في مرحلة منتصف العمر [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 249-282]
  • الوعي بتطبيقات تکنولوجيا النانو البيئية الخضراء تصميم برنامج لتنمية الوعي بالتطبيقات البيئية الخضراء لتکنولوجيا النانو للطلاب المعلمين بشعبة الجغرافيا بکلية التربية جامعة حلوان، وقياس فاعليته. [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 71-106]
  • الويب 2.0 – الوسائط المتعددة – تطبيقات التواصل الاجتماعي متطلبات توظيف تطبيقات مشارکة الوسائط المتعددة في البيئة التعليمية [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 307-351]
  • اليوتيوب برنامج لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضه باستخدام فيديوهات اليوتيوب والأنشطة المصاحبة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 289-348]

ج

  • جامعة العريش- جائحة کورونا- سيناريوهات مجالس کليات جامعة العريش في ظل أزمة کورونا: تحديات الواقع وسيناريوهات المستقبل [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 349-384]
  • جامعة الملک سعود جاهزية جامعة الملک سعود لتطبيق التعليم المتنقل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 285-304]
  • جامعة الملک فيصل الاتجاه نحو الإحصاء الحيوي وعلاقته بالإخفاق المعرفي والاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلبة کلية الطب جامعة الملک فيصل [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 163-190]

ص

  • صعوبات التدريس صعوبات تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات في الصف الأول الثانوي بمنطقة الجوف من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 125-148]

ض

  • ضمان الجودة تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 107-134]

ع

  • عوامل الشخصية الخمسة الکبرى الرضا الزواجي وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى المتزوجات العاملات وغير العاملات بمدينة أبها [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 353-405]

غ

  • غرف المصادر تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 107-134]

ق

  • قيادة الأداء درجة تحقق مؤشرات منظومة قيادة الأداء الإشرافي المدرسي في مدارس التعليم العام للبنات بمدينة تبوک [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 211-246]

ک

  • کلية الطب الاتجاه نحو الإحصاء الحيوي وعلاقته بالإخفاق المعرفي والاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلبة کلية الطب جامعة الملک فيصل [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 163-190]

م

  • معايير الاعتماد المؤسسي تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 107-134]
  • منظومة الأداء الإشرافي المدرسي درجة تحقق مؤشرات منظومة قيادة الأداء الإشرافي المدرسي في مدارس التعليم العام للبنات بمدينة تبوک [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 211-246]
  • منهج الحاسب وتقنية المعلومات صعوبات تدريس منهج الحاسب وتقنية المعلومات في الصف الأول الثانوي بمنطقة الجوف من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 125-148]
  • مهارات التعلم المنظم ذاتيًا واقع ممارسة طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لمهارات التعلم المنظم ذاتيًا [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 151-170]
  • مهارات التفکير العليا) أثر تدريس مقرر التربية الإعلامية في تنمية بعض مهارات التفکير العليا لدى عينة من طلبة الإعلام في أکاديمية الشروق" [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 191-218]
  • مهارات التواصل التنمر المدرسي كمنبأ بمهارات التواصل لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج التربوي "من وجهة نظر المعلمين " [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 463-506]
  • مهارات- الوعي الصوتي- صعوبات القراءة الجهرية- الإضطرابات الصوتية فاعلية التدريب على مهـارات الوعــي الصـوتي في عـلاج صعوبات القراءة الجهرية (الاضطرابات الصوتية) لدى تلامـيذ المرحـلة الابتدائية [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 23-70]
  • مهارات طرق التدريس دور التعليم الهجين في تنمية مهارات طرق التدريس لطالبات الدراسات العليا شعبة التربية الموسيقية [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 135-161]
  • مؤشرات الأداء التعليمية درجة تحقق مؤشرات منظومة قيادة الأداء الإشرافي المدرسي في مدارس التعليم العام للبنات بمدينة تبوک [المجلد 117، العدد 117، 2020، الصفحة 211-246]

و

  • ورش التفاوض الکتابي فاعلية برنامج مقترح قائم علي استخدام ورش التفاوض الکتابي لعلاج الاخطاء النحوية الشائعة باللغة الفرنسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس الرسمية المتميزة للغات [المجلد 117، العدد 2، 2020، الصفحة 385-443]